السيد القصير
السيد القصير


وزير الزراعة: الأسعار ستنخفض خلال أيام

أحمد رفعت

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 - 09:39 م

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى أن هناك جهودا كبيرة تبذلها الحكومة على أرض الواقع للعودة بأسعار السكر إلى معدلاتها الطبيعية مشيرا إلى أن الارتفاعات الماضية فى الاسعارغير مبررة وأتت نتيجة تلاعبات كبيرة بالسوق المحلية.

وخلال الأيام القليلة المقبلة سينخفض سعر السكر.. وأضاف القصير: أن المخزون الاستراتيجى من السكر آمن ويكفى احتياجات المستهلكين مشيرًا إلى أنه سيبدأ موسم إنتاج السكر من القصب فى شهر ديسمبر المقبل ومن البنجر فى شهر مارس، الأمر الذى سيحقق وفرة فى كميات السكر المطروحة للمواطنين.. وأوضح القصير أنه رغم ارتفاع سعر السكر عالميا، إلا أن السوق المحلية لن تتأثر سلبيا خلال الفترة المقبلة نتيجة الاحتياطى الاستيراتيجى من السكر.

اقرأ ايضاً| شعبة الدخان: بعض أنواع السجائر ستخرج من السوق المصرية قريبًا

وأشار وزير الزراعة إلى أن الوزارة تقوم بإنشاء محطات لإنتاج شتلات قصب بتكنولوجيا جديدة مصرية بالكامل حتى تكون نموذجًا يحتذى للقطاع الخاص، وكذلك لتشجيع المزارعين على زراعة القصب بنظام الشتلات لزيادة الإنتاجية من وحدتى الأرض، بما يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من السكر وتقليل فاتورة الاستيراد.



وأكد السيد القصير أنه تم الانتهاء من تنفيذ محطة كوم إمبو لإنتاج شتلات قصب السكر،وهى الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا لإنتاج شتلات قصب السكر حيث تقع المحطة على مساحة 26 فدانا لإنتاج شتلات القصب بكوم أمبو وبطاقة إنتاجية 15 مليون شتلة فى الموسم لتكفى لزراعة مساحه ٤ آلاف فدان بالشتل فى الموسمين بتمويل من هيئة تنمية الصعيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة